كيفية الربح من NFT /الرموز غير القابلة للاستبدال

 كيفية الربح من NFT /الرموز غير القابلة للاستبدال



من بين الأمور الأكثر بحثا في الفترة الراهنة على محركات البحث NFT أو NFTS،  كذلك كيفية الربح من NFT ...

حيث بين الفينة والأخرى نسمع كون فلان اشترى لوحة فنية إلكترونية بمبالغ مالية هائلة أو كون فلان باع معزوفته الموسيقية بآلاف الدولارات....إلى غير ذلك من الأخبار حول هذا الموضوع.



وقد يسأل سائل ما علاقة ما ذكر ب NFt، أقول لك عزيزي السائل هذا ما سنحاول اكتشافه معا في هذا المقال في منصة الربح من الانترنت ، وسنكتشف العديد من الأمور الأخرى ذات الصلة

معنى NFT الرموز غير القابلة للاستبدال 

NFT أو ما تعرف بالرموز غير قابلة للاستبدال هي اختصار لما يلي : non fungible tokens. بمعنى أن NFT تعني كل ما هو فريد من نوعه كل ما هو مميز وغير قابل لأن تستبدله بشيء آخر ف NFT تعني كل ما هو واحد اي غير قابل للمعاوضة.

دعني اوضح لك بشكل أفضل فمثلا لوحة الموناليزا هي واحدة لا تتكرر ولو قام فنان آخر بمحاولة تقليدها فلوحة الموناليزا غير قابلة للاستبدال بلوحة أخرى بخلاق مثلا ورقة نقدية تساوي 10 دولار فيمكن واستبدالها ورقتين نقديتين من فئة 5 دولار لكل واحد منهما.

إذن ف NFT هي كل شيء غير قابل للاستبدال بشيء آخر، بخلاف العملات الرقمية مثلا فيمكن ان تستبدل عملة البيتكوين بعملات أخرى ان كانت تتساوى معها اما NFT فهي لا تستبدل.

اذن فالعملات قابلة للإستبدل بخلاف العمل الفني فهو فريد من نوعه وغير قابل لأن تستبدله بشيء آخر، ف NFT دائما ما يكون مرفقا بشهادة رقمية تفيد التوثيق الرقمي لذلك المنتوج سواء كانت صورة أو لوحة فنية او معزوفة او فيديو.....

ما تجب الإشارة إليه أن أول NFT  تم إنشاؤه سنة 2014 غير أنه لم يبرز بشكل كبير إلا في سنة 2018 والآن زاد بروزه وزادت سيادته.

عزيزي القارئ أكيد أنك فهمت بعض الشيء ماذا تعني NFT التي بدأت تسمع عنها في الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار.

كيف تستخدم NFT /الرموز غير قابلة للاستبدال

 NFT أصل رقمي ووحدة فريدة مخزنة في قاعدة البيانات blockchaine،  فهذه الاخيرة تعتمد كتقنية لإثبات ملكية NFTs.

فالبلوكشين إذن تقنية بواسطتها يتم تخزين الاصول الرقمية غير القابلة للإستبدال وبواسطتها أيضا يمكن التحقق من ملكية هذه الأصول، فالبلوكشين من التقنيات التي تعتمد عليها ايضا العملات الرقمية.

ف NFT من السهل معرفة ملكيتها وأصالتها ما دامت تعتمد هذه التقنية، كونها تحتفظ بسجلها الكامل. 


أنواع NFT القابلة للبيع والربح منها


كما سبقت الإشارة فإن NFT هي أصول رقمية غير قابلة للاستبدال وبالتالي يمكننا أن نتصور NFT في كل الاصول الرقمية، الصور والفيديو، فيلم، معزوفة موسيقية، أغنية، كائن افتراضي خرافي، براءة اختراع في مجال معين، كتاب ، تدوينة على الفايسبوك، تغريدة على التويتر، تصميم معين.

 أكيد أنك تساءلت مع نفسك كيف يمكن بيع تغريدة تويتر ك NFT ، دعني اصدمك بالخبر التالي:

مالك شركة التويتر باع تغريدته على تويتر ك NFT بمبلغ ثلاثة مليون دولار، ومن أمثلة المبيعات الأخرى نذكر بيع منزل كعقار من العقارات الرقمية الذي انشأته كريستا كيم  بما يقارب 600000 دولار .

نعزز هذا بالمبيع لألبوم موسيقي لفرقة الروك حيث قاموا بإصدار ألبوم جديد ك nft الذي حصل على مليونين دولار كثمن للمبيعات الذي حققه هذا الألبوم الرقمي. 

وغيرها من المبيعات التي حققت أرقام فلكية

إذن يمكن لأي أصل من الأصول الرقمية أن يكون منتوجا ل NFT ويمكن الربح منه ، وأن يتم تداوله عبر منصات تداول الرموز غير القابلة للاستبدال، كالفيديوهات أو الرسوم المتحركة أو الصور أي كل ما له علاقة بفن من الفنون الرقمية.


كيفية إنشاء NFT وبيعها و الربح منها


بمجرد معرفتك أن هذه الأشكال أو الرموز او بلغة أدق الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى ملايين الدولارات  فإنك ستقول مع نفسك أن هذه الرموز تحتاج دراية وعلم وخبرة بالمجال بالإضافة إلى الاحترافية والدقة ومؤهلات فنية ومهارات نادرة.

في حين أن الأمر اسهل مما تتوقع، بحيث يمكن إنشاء لوحة او رمز او اي شكل من الأشكال بالاعتماد على البرامج والتطبيقات البسيطة الموجودة في هاتفك.

فيمكنك الاعتماد على برنامج تعديل الصور مثلا لإنشاء رمز فريد ومميز او بالاعتماد على تطبيقات الرسم الرقمي الموجودة في بلاي ستور....فالمهم أن تنشئ شكلا مميزا وفريدا.

الأمر ليس حكرا على الأمثلة المارة بنا بل يمكن طرح فيديو او نص او لعبة....المهم أن يكون ملفا رقميا فريدا.

فبعد أن تختار ملفا رقميا وتقرر طرحه في منصات البيع ستكون ملزما بمعرفة التقنية السالفة الذكر اي تقنية البلوكشين ، وتختار العملة المشفرة أي العملة الرقمية التي تريد أن تربط بها NFT الخاص بك.

مما تجدر الإشارة إليه أن العملة الرقمية الأكثر استخداما على منصات بيع منتوجات NFT هي عملة ايثريوم، الأغلبية المنصات التي تتعامل ب NFT تشترط بعضا من ايثيريومات لكي تطرح منتوجاتك عليها كرسوم للتسجيل.

لكن اليوم في هذا المقال سأدلكم على منصة من منصات NFT ولا تشترط اي رسوم للتسجيل، أي يحق لك وضع منتوجاتك عليها بشكل مجاني وبالتالي الربح من NFt دون أن تنفق أي فاس.  

هذه المنصة المجانية اسمها opensea.

بمجرد وضع اصل من الأصول الرقمية على إحدى المنصات الخاصة بتداول منتوجات NFT بإمكانك أن تعين سعرا لأصلك الرقمي مع وصفه......وتتيح المنصة المزايدة على هذه الأصول ويمكنك قبول أو رفض العروض المقدمة لك لبيع ال NFT الخاص بك. كما تتيح هذه المنصات إمكانية تعيين سعر ثابت لمنتوجاتك بعيدا عن المزايدة.

ومما تجب الإشارة إليه أن هناك العديد من المنصات الأخرى إلى جانب opensea نذكر على سبيل المثال NFT ShowRoom

 NBA Top Shot و VIV3 و SuperRare و Nifty Gateway و Foundation ....إلى غير ذلك من المنصات الأخرى. 

إذن فمجال NFT يعتبر من أضخم المجالات المتعلقة بالربح من الانترنت بصفة عامة ويدر مبالغ خيالية على أصحابه. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-