انشاء موقع الكتروني مجاني و الربح منه آلاف الدولارات

إن تحقيق الربح من مدونة بلوجر من الأمور المشجعة على التدوين والانخراط في هذا النوع من العمل عبر النيت، فالربح من مدونة بلوجر متاح للجميع ولا تحتاج صرف ولو درهم واحد. فهي منصة مجانية ويمكنك الاعتماد عليها في الربح من الانترنت 

Earn money from blogger blog


تعريف بلوجر blogger

بلوجر blogger هي منصة إلكترونية تابعة لشركة جوجل تتيح انشاء المدونات بشكل مجاني، والتدوين عليها وإمكانية الربح منها عند تحقق الشروط وربطها بالادسنس.

فبلوجر يتيح للجميع إمكانية إنشاء موقع إلكتروني بشكل مجاني، غير أن رابط الموقع يبقى تابعا أو مستضافا لبلوجر blogspot.com مع إمكانية شراء دومين وربط الموقع به.

فبمجرد إنشاء مدونة بلوجر يكون رابط الموقع على الشكل التالي www.irbah-internet.blogspot.com وبعد ذلك يمكن إزالة هذه الاستضافة بعد شراء دومين فيصبح الرابط مثلا www.irbahnet.info

مما تجب الإشارة إليه أنه  يمكنك شراء الدومين من شركة godaddy أو Google domain وربطه بمدونتك لتظهر بشكل احترافي.


كيفية إنشاء مدونة بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر من الأمور البسيطة التي من الممكن أن يفعلها أي شخص يمتلك Gmail، في الأسطر القليلة القادمة سأعلمك كيفية إنشاء مدونة بلوجر أو مراحل إنشاء مدونة بلوجر 

فيما يلي خطوات إنشاء مدونة بلوجر blogger :

الخطوة الأولى:

قم بالنقر فوق الزر المشار إليه في الصورة اسفله:


الخطوة الثانية:

بعد ذلك ستنسدل أمامك قائمة متكونة من العديد من الخدمات التي تقدمها شركة Google لفائدة الأشخاص الذين يملكون حساب Gmail، لكن انت دعك من كل هذا وقم بالذهاب إلى الزر  blogger المشار إليه في الصورة اسفله 

الخطوة الثالثة:

بعد أن تُفتح لك الخانة سيظهر لك زر أنشئ مدونتك قم بالضغط عليه 


الخطوة الرابعة:

بعد ذلك ستظهر لك صفحة لإختيار اسم مدونتك، وهذه خطوة مهمة كون عنوان الموقع يجب أن يعكس نوع المحتوى الذي ستقدمه في هذا الموقع.


بعد أن تضع عنوانا لموقعك اضغط على زر التالي ليأخذك إلى الخطوة الموالية.

الخطوة الخامسة

في هذه الخطوة سوف تختار رابط موقعك، غير أن الرابط الذي سوف تختاره ستنضاف له في الأخير عبارة blogspot.com



 فمثلا لو اخترت رابط مدونتك على هذا الشكل irbahnetinfo فإن الرابط النهائي لمدونتك سيصبح بهذا الشكل irbahnetinfo.blogspot.com غير أنه يحق لك حذف هذه الاستضافة بعد شراء دومين مدفوع.

مما تجب الإشارة إليه أنه حتى ولو لم تقم بشراء دومين مدفوع فإن الرابط بهذا الشكل يمكنك من العمل في موقعك بشكل عادي ولا يثير أي اشكال، بل الأكثر من ذلك فإنه يُقبل في شركة جوجل ادسنس ويمكنك تحقيق الربح عن طريق عرض الإعلانات في موقعك.

فبعد أن تختار رابط مدونتك بقي لك أن تضغط على زر التالي لتصبح مدونتك جاهزة للنشر.

انواع مدونات بلوجر blogger 

مدونة بلوجر  قد تكون  عامة وقد تكون خاصة :

المدونة العامة

 هي التي لا تنتقي نوعية المواضيع ولا تهتم بمجال محدد، فقد تجدها تتحدث عن الطبخ والسيارات والسياحة والربح من الانترنت..... هذا النوع من المدونات يكون عاما.

المدونة الخاصة/ المتخصصة

اما المدونة الخاصة أو المدونة المتخصصة فتختص في مجال معين ومحدد. فمثلا مدونتي مختصة في مجال الربح من الانترنت وهو مجال متخصص، وهناك مدونات أخرى تختص مثلا بالمحتوى التعليمي او تهتم بالطبخ او السيارات أو الدين.....إلى غير ذلك من المجالات.

ومما تجب الإشارة إليه أن كلا المدونتين يتم قبولها في شركة جوجل ادسنس، غير أن محركات البحث تحب المدونات المتخصصة لكي يسهل عليها تصنيفها.


كيفية كتابة أول مقال في مدونة بلوجر

بعد أن تسجل الدخول إلى مدونة بلوجر يكفي أن تضغط على زر مشاركة جديدة او الزر المشار إليه في الصورة أسفله وستنبثق لك واجهة لكتابة مقالك الأول في مدونة بلوجر.

بعد أن تضغط على زر مشاركة جديدة كما قلت سابقا ستظهر لك صفحة لكتابة مقالك 

بخصوص التعامل مع هذه الصفحة فهو سهل للغاية يكفي أن تجرب كتابة مقال معين ومع مرور الوقت سيسهل عليك التعامل مع هذه الواجهة ومع لوحة المفاتيح.
فكما هو واضح في الصورة 
  • رقم 1 : ستكتب عنوان المقال
  • رقم 2 : ستكتب فيه المقال
  • رقم 3 : ستضغط على زر النشر لكي تنشر المقال

كيفية تحقيق الربح من مدونة بلوجر blogger

الربح من مدونة بلوجر من الأمور التي تشجع المدونين إلى تحسين مستواهم وبذل مزيد من الجهد والبحث المستمر عن الجديد.

فالكثير من الشباب أصبحوا يعتمدون على الربح من التدوين بشكل رئيسي كونهم يحققون أرباح كبيرة في هذا المجال.

فالربح من بلوجر blogger يكون عن طريق ربط مدونة بلوجر بالادسنس وهذا الربط يحتاج بعض الشروط، غير انها سهلة بعض الشيء وتتحقق بسهولة نوعا ما إذا ما قارنها مع الربح من اليوتيوب ، حيث أن شروط الربح من مدونة بلوجر blogger تختلف عن شروط الربح من اليوتيوب في عدة نواحي.

ربط مدونة بلوجر بالادسنس 

إذن فالربح من مدونة بلوجر يكون رهين بربط مدونة بلوجر بشركة الإعلانات أدسنس، إذن السؤال هو كيفية ربط مدونة بلوجر بالادسنس؟ أو بعبارة أخرى ما هي شروط ربط مدونة بلوجر بالادسنس؟

شروط ربط مدونة بلوجر بجوجل أدسنس

يعتبر عرض اعلانات جوجل أدسنس على مدونة بلوجر من أهم طرق الربح من مدونة بلوجر، غير أن عرض اعلانات جوجل أدسنس على مدونة بلوجر يحتاج بعض الشروط الجوهرية.

فبعد إنشاء مدونة بلوجر يأتي دور نشر المواضيع على هذه المدونة. وهنا يجب أن تختار نوعية المقالات التي سوف تنشرها لكي تتماشى مع نوع المحتوى الذي تريد العمل عليه.

إذن شروط قبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس هي كالتالي:

محتوى حصري وفريد: 

المحتوى الذي ستقدمه في موقعك يجب أن يكون حصريا وألا يكون منسوخا، فعناكيب جوجل تكتشف السرقة والنسخ بسهولة، ولن يتم قبول موقعك في جوجل ادسنس إلا إذا كان محتوى موقعك فريدا.

الإلتزام بسياسات برنامج أدسنس adsense: 

جوجل ادسنس وضعت ضوابط ومعايير محددة وعلى أساسها اما تقبل المدونة أو ترفضها.

قبل الإقدام على طلب الإشتراك في جوجل ادسنس تأكد أولا من أن مدونتك تلتزم بسياسات الأدسنس adsense .

أن تكون كامل الأهلية: 

قبل تقديم طلبك إلى الى الأدسنس من ضروري أن تكون كامل الأهلية اي بلغت من العمر 18 سنة.

لكن إن كنت قاصرا أي لم تبلغ سن الرشد بعد يمكن لأحد اقربائك (كالأب أو الام) ان يقدم الطلب باسمه غير أن المبالغ ستقدم إليهم وليس إلى القاصر.

أهم ما يبحث عنه الناس فيما يخص الربح من بلوجر

• شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

• تفعيل الربح من بلوجر

• شروط الربح من بلوجر

• شروط الربح من بلوجر 2023

• الربح من بلوجر بدون ادسنس

• الربح من التدوين بلوجر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-