مزايا تحسين محركات البحث (فوائد seo)

 مزايا تحسين محركات البحث (فوائد seo)

مزايا تحسين محركات البحث (فوائد seo)

مزايا تحسين محركات البحث كثيرة وعديدة، بحيث يمكن اعتباره تقنية مهمة للربح من الانترنت، كما أن اتقان تقنية تصدر نتائج البحث في جوجل يعني توفرك على كنز ستجني ثماره عاجلا ام آجلا.

مزايا تحسين محركات البحث لها العديد من التمظهرات، فهي تمكنك من ربح المال، بحيث عبر اتقان هذه التقنية تستطيع ربح المال إما من خلال الادسنس أو التسويق بعمولة أو من خلال الترويج لمنتوجاتك أو خدماتك الخاصة.

مزايا تحسين محركات البحث: الربح من ادسنس

الربح من ادسنس وجني المال الوفير منه يكون إما من خلال ادسنس اربيتراج أو من خلال اتقان تقنية تحسين محركات البحث، والفرق بين الأولى والثانية أن الأولى مدفوعة ولا تتسم بالديمومة بخلاف الثانية فإنها تتصف بالمجانية وكذا بطول الأمد، بحيث إذا ما تصدر مقال ما نتائج البحث وكان البحث عليه قويا وكثيرا فإنك ستربح منه المال الكثير دون أن تضطر إلى انفاق اي أموال من أجل تمويل الإعلانات.

فالربح من ادسنس أصبح يشكل مصدرا مهما للدخل بالنسبة لكل محترفي الربح من الانترنت كونها شركة ذات مصداقية وتدفع ارباح جيدة مقارنة بباقي الشركات، غير أن الربح من ادسنس يلزم توفر موقعك على جمهور ولا يمكن استقطاب هذا الأخير بشكل سهل، بل وجب عليك أن تتقن فن سيو أو ما يصطلح عليه بإتقان تقنية تصدر نتائج البحث، بحيث يجب ان تكتب مقالات تتصدر نتائج محركات البحث.

اما ان تكتب مقالات دون أن تراعي مسألة التصدر أو على الأقل الظهور في الصفحة الأولى فإنك تضيع وقتك، لذا يجب اتقان هذه التقنية من خلال التعلم والبحث والتجريب.

اذن من مزايا تحسين محركات البحث انه يحقق ارباح كبيرة من جوجل ادسنس، وبالتالي يمكن القول انه يمكن الربح من تحسين محركات البحث.

مزايا تحسين محركات البحث: الربح من التسويق بعمولة

من أساليب الربح من تحسين محركات البحث، الربح من التسويق بعمولة، بحيث تستطيع ربح المال عن طريق اتقان سيو seo.

فمن مزايا تصدر نتائج البحث خاصة في محرك البحث جوجل هو جعلك قادرا على بيع المنتجات التي تروج لها والتي لك فيها نسبة من الأرباح، فكلما تصدرت نتائج البحث لمنتوج تروج له كلما بعت المزيد من المنتجات وبالتالي ربح الكثير من المال.



فمثلا انشأت موقع بعنوان كل ما يخص الهواتف، وكتبت مقالات كثيرة تخص كل منتجات الهواتف، وتصدرت نتائج البحث، وفي كل منتوج تكتب عليه مقال تضع رابط الأفلييت الخاص بك قصد بيع المنتوج فأكيد ستحصل على الكثير من عمليات البيع، وبالتالي تربح المال من جراء ذلك، وهكذا نقول انك تربح من السيو.

الربح من السيو ليس بالأمر اليسير، فهناك من يدفع آلاف الدولارات قصد الترويج لمنتوجاته عن طريق google ads أو الفايسبوك، فلو كان الأمر يسيرا لاتجه الجميع نحو الترويج باستعمال سيو، لكن ادراكا منهم كونه صعب ويحتاج خبرة فإنهم يقبلون بالطريقة السهلة لكنها مكلفة.

إذن من مزايا تحسين محركات البحث هو الربح من التسويق بعمولة أو ما يصطلح عليها بالربح من الأصليين.

مزايا تحسين محركات البحث: تحقيق أرقام ضخمة في المبيعات

احتراف وإتقان تحسين محركات البحث ستنفعك باعتبارك تاجر لمنتوجات أو مقدم خدمات أو مهارات معينة، أي بضاعة أو سلهة تريد عرضها على الانترنت قصد الترويج لها و بيعها فإن الطريقة المثلى والمجانية هي اتقان تحسين محركات البحث (سيو seo).

نفس الشيء بالنسبة لبائع الخدمات على الانترنت، فعوض عرض خدمتك على مواقع أخرى تدفع مقابل ذلك عمولة على كل خدمة تأتي عن طريق ذلك الموقع، أو مصاريف الإعلانات على جوجل أو الفيسبوك، فإن إتقان تحسين محركات البحث ستحل محل تلك المواقع وكذا تلك الإعلانات.

تحسين محركات البحث ستجعلك في غنى عن مصاريف ضرورية للترويج لمنتوجاتك وخدماتك، بل الأكثر من ذلك تحسين محركات البحث تتصف بالديمومة، اي انه مادامت مقالاتك تتصدر نتائج البحث فإن المبيعات تتحقق باستمرار ولا تتوقف.

اما فيما يخص الترويج لمنتوجاتك وخدماتك عبر اعلانات مدفوعة فإن المبيعات تتوقف بمجرد نفاذ الرصيد المخصص للإعلانات.

اذن من مزايا تحسين محركات البحث بيع منتوجاتك الخاصة وكذا بيع الخدمات التي تود تقديمها.

الفرق بين تحسين محركات البحث والترويج بواسطة حملات إعلانية

ذكرنا ان مزايا تحسين محركات البحث عديد وكثيرة غير أن اهميتها لا تظهر إلا عبر مقارنتها بالترويج للمنتوجات والخدمات عن طريق اعلانات جوجل أو اعلانات الفايسبوك، بحيث أن الفرق الجوهري بينهما أن الترويج عبر الإعلانات يكون بشكل مدفوع، بحيث يجب عليك صرف العديد من الدولارات من أجل الترويج لخدمتك أو منتجاتك، أما تحسين محركات البحث فهي بشكل مجاني.

أضف ذلك وهذا من من مزايا تحسين محركات البحث أن المبيعات تكون بشكل تصاعدي وتتصف بنوع من الديمومة، بحيث يمكن تحقيق الكثير من المبيعات مادامت مواضيعك ومقالاتك متصورة، وفي الصورة ادناه تشرح تطور المبيعات بالنسبة لتحسين محركات البحث.




اما فيك يخص الترويج لخدماتك أو لمنتوجاتك عبر الحملات الإعلانية فإنها تتسم فيما يخص بالمبيعات المحققة بالعد التنازلي، إلى أن تصل إلى الصفر بمجرد نفاذ الرصيد الذي تم تخصيصه للحملات الإعلانية، والصورة ادناه توضح ما شرحناه:





اذن مزايا تحسين محركات البحث كثيرة جدا ولا يسع ذكر كل مزاياها، الأساس في ذلك أن تحسين محركات البحث كنز ثمين لمن يعرف كيف يتعامل معه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-